hero image

مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية

مؤسسة رائدة في صناعة التميز

test
قيمة الجوائز السنوية0
test
متميزون0
test
موهوبون0
test
الجوائز0
icon

عن المؤسس

عطاءٌ لم ينقطع.... رُغمَ الغياب
image

تم تأسيس جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز في 1998، وجائزة العلوم الطبية في 1999، بمبادرة من الشيخ المغفور له حمدان بن راشد آل مكتوم. هدفت المبادرتان لدعم الجودة في التعليم والطب، ورعاية المواهب والابتكار. توسعت الجائزتان من محلي إلى دولي، بالتعاون مع منظمات مرموقة. في 2018، تم إنشاء مؤسسة حمدان بن راشد للأداء التعليمي، وفي 2023، تأسست "مؤسسة حمدان بن راشد للعلوم الطبية والتربوية"، لتعزيز التميز والإبداع في هذين القطاعين.

icon

مواقعنا

تعرّف على مواقع مؤسستنا لتلبية احتياجاتكم وتقديم خدماتنا بسهولة وسلاسة
logo
logo
logo
logo
globe

فاب لاب الإمارات

أطلقت مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية مشروع "فاب لاب الإمارات" بهدف إنشاء جيل إماراتي مبتكر ومصنع، حيث يهدف المشروع لخلق بيئة داعمة للابتكار وبنية تحتية متكاملة من خلال توفير مراكز مجتمعية (مختبرات فاب لاب). الفاب لاب (Fab lab) عبارة عن اختصار لكلمتين (Fabrication Laboratory) ويعني مختبر التصنيع، وتتيح هذه المختبرات استخدام أحدث الأجهزة والأدوات والبرامج في عالم التصنيع الرقمي لجميع شرائح المجتمع

icon

الجوائز

تقديراً لرحلة مليئة بالجهود
image

الفوز بالجائزة يمثل تتويجًا لمجهودات كبيرة بُذلت على مدى فترة من الزمن. فهو يعبر عن التقدير للعمل الشاق والإبداع الذي أبداه الفائزون في مجالاتهم المختلفة، سواء كانت علمية، فنية، أدبية، أو رياضية. هذا التقدير من قبل المجتمع أو الجهات المانحة يعزز من ثقة الفائزين بأنفسهم، ويمنحهم دفعة قوية نحو تقديم المزيد.

الجائزة ليست مجرد لحظة للوقوف على القمة، لكنها أيضًا تفتح آفاقًا جديدة ومسارات أوسع للابتكار والعطاء. يصبح الفائزون مثالًا يُحتذى به للآخرين، ويحفزونهم على تحقيق المزيد من النجاحات والمساهمة في تحسين مجتمعاتهم.

icon

الأخبار

كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار والتحديثات من مؤسستنا
المركز العالمي للموهوبين يختتم ورشة تدريبية متخصصة حول تعليم الطلبة مزدوجي التميز بمشاركة واسعة

المركز العالمي للموهوبين يختتم ورشة تدريبية متخصصة حول تعليم الطلبة مزدوجي التميز بمشاركة واسعة

 دبي، الإمارات العربية المتحدة، 15 سبتمبر 2025: اختتم المركز العالمي للموهوبين، التابع لمؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية، فعاليات ورشة العمل الرقمية المتخصصة بعنوان: "تعليم الطلبة مزدوجي التميز: ربط النماذج التربوية"، التي نُظّمت ضمن برنامج التطوير المهني الخاص بالمركز وشارك فيها أكثر من 200 تربوي وباحث ومهتم من مختلف أنحاء العالم.

وفي هذا السياق، صرّحت الدكتورة مريم الغاوي، مدير مركز حمدان للموهبة والابتكار: "تمثل ورشة تعليم الطلبة مزدوجي التميز محطة مهمة ضمن برامج المركز  العالمي للموهوبين، حيث نحرص على توفير محتوى علمي وتربوي عالي المستوى يرتكز على أحدث النظريات والممارسات في مجال رعاية الطلبة ذوي القدرات الاستثنائية والمتلازمات التعليمية. وتأتي هذه الورشة ترجمةً لالتزامنا ببناء منظومة تعليمية شاملة تُعزز من جودة الخدمات التخصصية المقدّمة لهذه الفئة الحيوية، كما تدعم جهود الكوادر التربوية في اكتشافهم والتعامل معهم بكفاءة واحترافية".

وقدّمت الورشة الدكتورة كلير إي. هيوز، الخبيرة الدولية المتخصصة في مجال تعليم الطلبة مزدوجي التميز، والتي استعرضت خلالها النموذج التربوي "Trellis and Blossom" القائم على التكامل بين الدعم البنيوي والنمو الإبداعي، مع التركيز على التخصيص والتكنولوجيا التكيفية. كما تم تسليط الضوء على دور الذكاء الاصطناعي في تهيئة بيئات تعليمية دامجة تستجيب لاحتياجات الطلبة مزدوجي التميز.

كما ركّزت الورشة على فئة الطلبة الذين يُظهرون تفوقًا معرفيًا وموهبة عالية، في الوقت الذي يواجهون فيه تحديات تعليمية أو سلوكية تتطلب تدخلات دقيقة تجمع بين الاستجابة التربوية متعددة المستويات (MTSS)، وتوفير مسارات تعلم فردية مصممة لتعزيز الأداء وإزالة الحواجز النفسية والمعرفية.

وناقش المشاركون استراتيجيات تطبيقية في بيئات تعليمية متنوعة، وشهدت الورشة تفاعلًا غنيًا أثار العديد من الأسئلة حول سياسات الدمج، والعدالة التعليمية، وأخلاقيات التقييم التكيفي، وبناء خطط تعليم فردي (IEPs) تراعي الموهبة والضعف معًا.

وتأتي هذه الورشة في إطار جهوده المؤسسة المستمرة لتمكين التربويين من التعامل مع أكثر الفئات تحدّيًا في النظام التعليمي، وتوفير فرص تعلّم مهنية تتماشى مع أفضل الممارسات البحثية والمعايير الدولية في مجال الموهبة والتربية الخاصة.

قراءة المزيد2025-09-15
مؤسسة حمدان بن راشد تشارك في منتدى دبي للأبحاث الطبية 2025 لتعزيز التميز الطبي والابتكار البحثي

مؤسسة حمدان بن راشد تشارك في منتدى دبي للأبحاث الطبية 2025 لتعزيز التميز الطبي والابتكار البحثي

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 12 سبتمبر، 2025:

شاركت مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية في الدورة الثانية من منتدى دبي للأبحاث الطبية  (DMRF 2025)، الذي نظمته هيئة الصحة بدبي يومي 12 و13 سبتمبر بفندق جراند حياة دبي، بمشاركة واسعة من نخبة الباحثين والقيادات الصحية وصناع السياسات من دولة الإمارات وخارجها.

وعرضت المؤسسة من خلال جناحها ضمن المعرض المصاحب للمنتدى،  أبرز مبادراتها وبرامجها الطبية ذات الأثر المجتمعي والبحثي، وبخاصة الجوائز الطبية والأبحاث والدراسات ، كما  شاركت  الدكتورة سلامة المهيري، مدير إدارة التميز الطبي، في جلسة نقاشية أشارت فيها إلى  جهود المؤسسة في دعم التميز في التعليم الطبي والبحث ، وتسليط الضوء على مبادراتها الهادفة إلى تعزيز بيئة معرفية مبتكرة، تُسهم في الارتقاء بجودة الخدمات التعليمية والصحية.

وفي تعليقها ، أكّدت د. سلامة المهيري، مدير إدارة التميّز الطبي في مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية، أن الحدث يمثل منصة استراتيجية بالغة الأهمية لعرض أفضل الممارسات، ومناقشة التحديات المشتركة، وتفعيل الشراكات البحثية بين المؤسسات الرائدة إقليميًا وعالميًا. وقالت: "نحن في المؤسسة نؤمن بأن التميز في الرعاية الصحية يبدأ من فهم معمق لاحتياجات المجتمع، ويُترجم عبر أبحاث تُسهم في تطوير سياسات صحية مرنة وذات مستوى عالمي. إن مشاركتنا في منتدى دبي للأبحاث الطبية هذا العام تأتي لتجدد التزامنا بتعزيز ثقافة التعلّم المستمر، وفتح آفاق التعاون مع صناع القرار والأكاديميين والباحثين، في سبيل تحقيق نظام صحي أكثر كفاءة وإنصافًا وابتكارًا."

ويعكس المنتدى تسارع الجهود نحو تمكين منظومة بحثية حديثة ومتكاملة تستند إلى المعايير الأخلاقية والتشريعات الذكية، وتواكب تطلعات دولة الإمارات في ريادة القطاع الصحي إقليميًا وعالميًا. ومن المتوقع أن يشهد المنتدى نقاشات رفيعة المستوى حول الابتكار المرتكز على المريض، والحوكمة البحثية، والتكامل بين مؤسسات الرعاية والجامعات والمراكز العلمية.

قراءة المزيد2025-09-12
مؤسسة حمدان بن راشد تُعلن تطلق الدورة الجديدة من جائزة "حمدان – اليونسكو لتنمية أداء المعلمين"

مؤسسة حمدان بن راشد تُعلن تطلق الدورة الجديدة من جائزة "حمدان – اليونسكو لتنمية أداء المعلمين"

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 8 سبتمبر 2025: أعلنت مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو)، عن فتح باب الترشيحات للدورة الجديدة (2025 – 2026) من جائزة حمدان – اليونسكو لتنمية أداء المعلمين، التي تُمنح مرة كل سنتين لتكريم أفضل الممارسات العالمية الرائدة في تحسين جودة التعليم وأداء المعلمين.

وقال سعادة الدكتور خليفة السويدي، المدير التنفيذي لمؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية، أن الجائزة تستمر في تكريم نخب المعلمين المتميزين في مختلف المناطق والاقاليم حول العالم وتمكنت من توظيف إنجازاتها المتراكمة على مدى دورات الجائزة السابقة من  توفير منصة عالمية لتبادل الممارسات التربوية الناجحة، وتشجيع الابتكار في التعليم، مؤكداً أن الاستثمار في المعلمين هو استثمار في المستقبل كونهم القوة المحركة لتنمية المجتمعات. وأضاف سعادته: "لقد أثبتت الدورات السابقة أن هذه الجائزة لا تقتصر على تكريم المتميزين فحسب، بل تعمل أيضًا على تحفيز المؤسسات التعليمية والمعلمين على السعي المستمر نحو تطوير أساليب التدريس، وابتكار حلول جديدة للتحديات التي تواجه التعليم عالميًا. ومن خلال شراكتنا مع اليونسكو، نطمح إلى بناء شبكة دولية متنامية من الخبراء والمعلمين والمؤسسات، تساهم في رفع مستوى التعليم وتعزيز دوره في تحقيق التنمية المستدامة. إننا في مؤسسة حمدان ملتزمون بمواصلة العمل على تعزيز مكانة المعلم، وتزويده بالموارد والقدرات التي تمكّنه من أداء رسالته على أكمل وجه، بما ينعكس إيجابًا على الأجيال القادمة".

وأكّد سعادة الدكتور خليفة السويدي، الأمين العام لمؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز، أن الجائزة تجسد التزام دولة الإمارات الراسخ بدعم التعليم والمعلمين على المستوى الدولي، مشيراً إلى أن الاستثمار في تطوير قدرات المعلمين هو الأساس لبناء أنظمة تعليمية أكثر جودة واستدامة، وهو ما يتماشى مع رؤية المؤسسة ورسالتها في تعزيز التميز التعليمي وإبراز الدور المحوري للمعلم في مسيرة التنمية الشاملة.

ويتمّ اختيار الفائزين من خلال لجنة تحكيم دولية مستقلة مكونة من خمسة خبراء بارزين في مجال التعليم، يتم تعيينهم من قبل المدير العام لليونسكو، بحيث تراعي اللجنة تمثيل مختلف الأقاليم الجغرافية في العالم.

ودعت مؤسسة حمدان واليونسكو المؤسسات التعليمية والبحثية والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية ذات الصلة إلى المبادرة بتقديم ترشيحاتها عبر المنصة الإلكترونية للجائزة، قبل الموعد النهائي المحدد في 31 أكتوبر 2025 (منتصف الليل بتوقيت باريس).

وسيتم تكريم الفائزين الثلاثة في احتفال رسمي يقام بالتزامن مع اليوم العالمي للمعلم في 5 أكتوبر 2026 بمقر اليونسكو في باريس.

يذكر أن الجائزة أنشئت في عام 2008 بدعم كريم من مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم، في إطار الجهود المشتركة لدعم تحقيق الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة الخاص بالتعليم، والذي يشكّل أحد أبرز أولويات اليونسكو. وتبلغ قيمة الجائزة 300 ألف دولار أمريكي، تُقسَّم بالتساوي بين ثلاثة فائزين من مختلف دول العالم، يحصل كل منهم أيضًا على شهادة تقدير دولية.

قراءة المزيد2025-09-08
مؤسسة حمدان بن راشد تطلق المرحلة الثانية من المقابلات الشخصية للمرشحين في جوائز الطالب المتميز 2025

مؤسسة حمدان بن راشد تطلق المرحلة الثانية من المقابلات الشخصية للمرشحين في جوائز الطالب المتميز 2025

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 13 سبتمبر 2025: في إطار جهودها أعلنت مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية عن انطلاق المرح الثانية من أعمال التحكيم ضمن جوائز التميز المحلية، من خلال تنظيم المقابلات الشخصية للمرشحين في عدد من فئات الجائزة، والمقرر إجراؤها يوم السبت (13 سبتمبر) في مقر المؤسسة، بإشراف لجان تحكيم معتمدة ووفق جدول زمني دقيق.

 

وفي هذا السياق، صرّح الدكتور علي سعيد الكعبي، رئيس ومنسق عام لجان التحكيم المركزية، بأن هذه المرحلة تشكّل خطوة مفصلية في عملية التقييم، كونها تتيح الفرصة للّجان للتفاعل المباشر مع المرشحين وتقييم إنجازاتهم بصورة شاملة. وأكد حرص اللجان على تطبيق أعلى معايير الدقة والحيادية، بما يضمن مصداقية النتائج وترسيخ مبدأ تكافؤ الفرص، مشيرًا إلى أن المؤسسة تواصل من خلال هذه الجهود ترسيخ ثقافة التميز والابتكار في المجتمع التربوي.

 

وتشمل هذه المرحلة المرشحين لجائزة الطالب المتميز على المستوى المحلي، والبالغ عددهم 44 طالبًا، إلى جانب مرشحي جائزة الطالب الجامعي المتميز، وعددهم طالبان، وكذلك جائزة التربوي المتميز على المستوى المحلي، والتي يتنافس فيها أربعة تربويين. وستُنفّذ هذه المقابلات وفق معايير تقييم شاملة تستند إلى الجدارة العلمية والمهارات الشخصية والمساهمات المجتمعية.

 

وأوضحت المؤسسة أن أعمال التحكيم ستتواصل خلال شهر سبتمبر الجاري، حيث ستشمل أيضًا المقابلات الشخصية والزيارات الميدانية للفئات الأخرى من الجوائز المحلية والخليجية. وتُختتم عملية التقييم بالإعلان عن النتائج النهائية للفائزين في شهر نوفمبر المقبل، ضمن استعدادات المؤسسة لإقامة الحفل الرسمي لتكريمهم.

 

وتأتي هذه المرحلة ضمن الجهود المتواصلة للمؤسسة لتعزيز بيئة تعليمية محفّزة، وتقدير الموهبة والتميّز في مختلف مجالات العمل التربوي، انسجامًا مع رسالتها في دعم وتطوير التعليم على المستويين المحلي والإقليم.

 

قراءة المزيد2025-09-13
مؤسسة حمدان بن راشد تنظّم اللقاء التعريفي لطلبة الدفعة السابعة من برنامج ماجستير "التربية الابتكارية"

مؤسسة حمدان بن راشد تنظّم اللقاء التعريفي لطلبة الدفعة السابعة من برنامج ماجستير "التربية الابتكارية"

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 31 أغسطس 2025: نظّمت مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتعليمية اللقاء التعريفي لطلبة الدفعة السابعة من برنامج ماجستير التربية الابتكارية، وذلك بالتعاون مع كلية التربية في جامعة الإمارات العربية المتحدة، وذلك في مقر المؤسسة بدبي، بحضور ممثلين عن المؤسسة والجامعة والطلبة المقبولين.

ويأتي هذا اللقاء ضمن جهود المؤسسة الرامية إلى تمكين الكفاءات التربوية الوطنية وتزويدها بالأدوات المعرفية والمنهجيات المبتكرة، بما يحقق استدامة التطوير التعليمي في الدولة، ويواكب أفضل الممارسات العالمية في إعداد القيادات التربوية.

 

وأكّدت سعادة خولة بحلوق، المدير التنفيذي المساعد لقطاع التميز ، على أهمية البرنامج في بناء قدرات المعلمين والتربويين وتأهيلهم لتولي أدوار قيادية فاعلة في المنظومة التعليمية. وأشارت إلى الشراكة البنّاءة مع جامعة الإمارات العربية المتحدة، مشيدةً بدورها المحوري في دعم البرامج الأكاديمية وتطوير المحتوى التعليمي ،وأضافت: "برنامج ماجستير التربية الابتكارية يجسّد رؤية المؤسسة في دعم المتميزين، وتوفير بيئة أكاديمية نوعية تعزز من جاهزية النظام التعليمي لمتغيرات المستقبل ، وقالت " في مؤسسة حمدان نؤمن بأن بناء الإنسان وتطويره هو الأساس، والتعليم النوعي هو المدخل لتحقيق التميز المؤسسي والمجتمعي" وأضافت أن برنامج ماجستير التربية الابتكارية يسهم بشكل كبير في رفع كفاءة القيادة التربوية ونشر ثقافة الابتكار في الأداء التعليمي وخاصة في المدارس والجامعات ، مؤكدة أن استمرار هذا البرنامج واحتفاظه بزخم استقطاب الطلبة يرسخ قيمة الابتكار في الوعي التربوي ويعزز اتجاه مواكبة المتغيرات التربوية والاستجابة لضرورات التحديث ، وعبرت عن تمنيات المؤسسة للطلبة بمسيرة دراسية مثمرة وتجربة مهنية ناجحة تلبي طموحاتهم.

وقدّم البروفيسور أحمد قبلان )منسق البرنامج) أستاذ في قسم المناهج وطرق التدريس - كلية التربية في جامعة الإمارات العربية المتحدة شرحًا مفصلًا حول خطة البرنامج الأكاديمية، الذي يمتد لـ18 شهرًا، ويُعقد بنظام دراسي مرن نهاية الأسبوع. ويشمل البرنامج مجالين رئيسيين: الابتكار في التدريس والابتكار في القيادة المدرسية، مع تركيز على موضوعات محورية مثل التفكير التصميمي، القيادة التربوية المبتكرة، والتكنولوجيا في التعليم.

ويعتبر برنامج ماجستير التربية الابتكارية من البرامج الرائدة في تطوير المهارات التعليمية والقيادية، حيث يهدف إلى إحداث تغيير نوعي في النظام التعليمي من خلال تمكين المعلمين والقيادات المدرسية من استخدام الأساليب المبتكرة في التدريس والإدارة. ويشتمل البرنامج على وحدات دراسية تتناول موضوعات مثل التفكير التصميمي، القيادة الابتكارية، واستخدام

التكنولوجيا في التعليم، بالإضافة إلى مشروعات عملية تعزز من قدرة المشاركين على تطبيق ما تعلموه في سياقاتهم المهنية.

ويشهد العام الأكاديمي 2025–2026 انضمام 22 معلمًا وقياديًا تربويًا إلى الدفعة السابعة من البرنامج، من بينهم 10 حصلوا على منح دراسية تقدمها المؤسسة في إطار دعمها المستمر للكفاءات التعليمية الوطنية. وبذلك، يرتفع العدد الإجمالي للملتحقين ببرنامج ماجستير التربية الابتكارية منذ انطلاقه في عام 2019 إلى 130 منتسبًا، من بينهم 72 طالبًا وطالبة استفادوا من منح دراسية كاملة مقدّمة من المؤسسة.

كما استعرضت المؤسسة إحصاءات الدفعات الست الأولى، والتي بلغ عدد المنتسبين فيها 108 مشاركين، ما يعكس التوسّع المطرد في البرنامج والإقبال المتزايد عليه، بوصفه أحد البرامج الأكاديمية المتخصصة التي تلبي احتياجات الميدان التربوي.

ويواصل البرنامج ترسيخ مكانته كمنصة أكاديمية فاعلة تدعم جودة المخرجات التعليمية، وتسهم في تحقيق التوجهات الوطنية نحو التميز في التعليم، في ظل شراكة استراتيجية متينة بين مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتعليمية وجامعة الإمارات العربية المتحدة.

قراءة المزيد2025-08-30
مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم تطلق أعمال تحكيم الجوائز المحلية والخليجية لدورة 2025 بمشاركة 288 ترشيحًا

مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم تطلق أعمال تحكيم الجوائز المحلية والخليجية لدورة 2025 بمشاركة 288 ترشيحًا

دبي، الإمارات العربية المتحدة،  17 أغسطس 2025: أطلقت مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية اليوم (الأحد 17 أغسطس 2025) فعاليات اللقاء الافتتاحي لتحكيم الجوائز المحلية والخليجية في دورتها لعام 2025، بمشاركة لجان التحكيم ونخبة من الخبراء والتربويين، في خطوة تهدف إلى ضمان عملية تقييم دقيقة وشفافة تعكس المعايير الراسخة للمؤسسة في دعم التميز التعليمي.

وقال الدكتور علي الكعبي، المنسق العام ورئيس لجان التحكيم: "تمثل عمليات التحكيم محطة أساسية في مسيرة الجوائز، إذ نعتمد فيها على أسس علمية ومعايير موضوعية لاختيار النماذج التي تحقق قيمة مضافة حقيقية للقطاع التعليمي. نحن لا نبحث فقط عن التميز الأكاديمي، بل عن المبادرات التي تُحدث أثرًا إيجابيًا ملموسًا في بيئتها التعليمية وتساهم في نشر ثقافة الابتكار والجودة. وتكمن أهمية هذه الجوائز في قدرتها على تحفيز الأفراد والمؤسسات لتبني أفضل الممارسات وتطوير الأداء، بما ينعكس على تحسين جودة التعليم في مجتمعاتنا".

وأضاف الدكتور الكعبي: "أن هذه المرحلة تتيح لنا فرصة الاطلاع على تجارب متنوعة ومبتكرة من مختلف البيئات التعليمية، ما يعزز تبادل المعرفة والخبرات بين الفائزين والمشاركين، ويساهم في بناء شبكة إقليمية من رواد التميز التربوي. إننا نؤمن بأن هذه الجهود، المتكاملة مع رؤية المؤسسة، تمثل استثمارًا حقيقيًا في رأس المال البشري وتطوير الكفاءات التي ستقود مستقبل التعليم في المنطقة".

وشهدت الجوائز في دورتها لهذا العام مشاركة واسعة، حيث بلغ إجمالي الترشيحات 288 عملًا على المستويين المحلي والخليجي. على الصعيد المحلي، تسلمت المؤسسة 189 ترشيحًا توزعت على فئة الطالب المتميز التي استقطبت النصيب الأكبر بـ122 عملًا، تلتها فئة المعلم المتميز بـ30 عملًا، ثم فئة التربوي المتميز بـ20 عملًا، في حين سجلت فئة الطالب الجامعي المتميز 7 أعمال، والمدرسة المتميزة 8 أعمال، والمؤسسات الداعمة للتعليم مشاركتين. أما على المستوى الخليجي، فقد بلغ عدد الترشيحات 105 عملًا، شملت 31 عملًا في فئة الطالب المتميز (أكاديمي وغير أكاديمي) و30 عملًا في فئة المعلم المتميز الخليجي، و16 عملًا في فئة التربوي المتميز إضافة إلى 28 عملًا في فئة المدرسة المتميزة.

كما شهدت الدورة الحالية للجوائز نموًا ملحوظًا في حجم المشاركة مقارنة بالعام الماضي، مع توسع في تنوع الفئات وزيادة في مستوى التنافسية، ما يعكس اهتمامًا متزايدًا من الأفراد والمؤسسات التعليمية بالمشاركة وإبراز أفضل الممارسات والإنجازات التربوية. وتتولى لجان التحكيم، التي تضم نخبة من الخبراء المتخصصين في مختلف المجالات التعليمية، تقييم المشاركات بناءً على منهجيات دقيقة تضمن الشفافية والعدالة، وصولًا إلى اختيار الفائزين الذين سيتم تكريمهم في احتفال خاص تنظمه المؤسسة لاحقًا هذا العام.

قراءة المزيد2025-08-17
icon

شركائنا

شركاؤنا هم جزء أساسي من نجاحنا وتطورنا المستمر
logo
logo
logo
logo
logo
logo
logo
logo
logo
logo
logo