عودة

مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز تُطلق فعاليات ملتقى حمدان للتميز والموهبة

مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز تُطلق فعاليات ملتقى حمدان للتميز والموهبة
08 سبتمبر 2018

تحت رعاية وحضور حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم، رئيس مجلس أمناء المؤسسة:


مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز تُطلق فعاليات ملتقى حمدان للتميز والموهبة
 
الانطلاق الرسمي للدورة الحادية والعشرين من جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز
 

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 8 سبتمبر 2018: أطلقت مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز مُلتقى حمدان للتميز والموهبة السنوي بحضور معالي حسين بن إبراهيم الحمادي، وزير التربية والتعليم في دولة الإمارات، رئيس مجلس أمناء المؤسسة ونخبة من المختصين في مجال التميز والموهبة، وذلك يوم السبت 8 سبتمبر الجاري بفندق انتركونتيننتال/ فيستفال سيتي في دبي.
 

وافتتح الدكتور جمال المهيري، نائب رئيس مجلس الأمناء الأمين العام لمؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز الملتقى وألقى كلمة رحًب خلالها بمعالي حسين الحمادي، وزير التربية والتعليم، رئيس مجلس أمناء المؤسسة والسادة الحضور، كما نقل تحيات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية راعي المؤسسة للحضور.


وأعلن الدكتور جمال المهيري عن الانطلاق الرسمي للدورة الحادية والعشرين من جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز. وأعرب خلال كلمته الافتتاحية عن تقديره لجهود المؤسسة المتواصلة ودور ملتقى حمدان للتميز والموهبة في خلق مناخ يدعم المواهب والابتكار قائلاً: "نتواجد اليوم في ملتقى حمدان للتميز والموهبة الذي يضم بين جنباته خبراء ومتخصصين في مجال التميز والإبداع، لتتكاتف فيه الجهود وتتكامل معه الأدوار لنأخذ بأيدي أبنائنا أصحاب المواهب والأفكار الخلاقة نحو آفاق المستقبل، ونستثمر قدراتهم، ونطلق العنان لإمكانياتهم، ونسلحهم بالعلم والمعرفة ليكونوا هم قادة وعلماء الغد، ورواداً بإنجازاتهم وفكرهم المستنير".


وأعلن المهيري خلال كلمته عن المباشرة للمرة الأولى في تاريخ الجائزة بنظام التحكيم الإلكتروني المتكامل لإدارة عمليات التحكيم لمنافسات الدورة الحادية والعشرين لجائزة مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز، وقال: "يعد البرنامج  نقلة نوعية في جهودنا في رفع جودة وفعالية منظومة الجائزة وتيسير مهام المتقدمين لها. وتصب جهودنا من خلال هذا البرنامج الرائد إلى تطوير الجائزة وانخراط المشاركين في تلك المنظومة واطلاعهم الدائم على أحدث التطورات والإجراءات وعمليات التحكيم التي أصبحت أكثر تطوراً وشفافية".

 

ويهدف البرنامج الإلكتروني الرائد إلى مواكبة توجهات الدولة في تطوير الخدمات بالتحول إلى نظام إلكتروني شامل، حيث يمكن التقديم المباشر إلى الجائزة عبر النظام الإلكتروني لجميع فئاتها على المستوى المحلي، حيث يتم حفظ الملفات في النظام، بالإضافة إلى حفظ قاعدة بيانات المشاركين والإحصائيات إلكترونياً. كما يشمل برنامج التحكيم الإلكتروني للمنافسات المحلية لدولة الإمارات العربية المتحدة عدداً من الفئات، هي الطالب المتميز (5-3)، والطالب المتميز (6-12)، والطالب الجامعي المتميز، والمعلم المتميز، والمعلم الخليجي فائق التميز، وأفضل ابتكار علمي، وأفضل مشروع مطبق، والمؤسسات الداعمة للتعليم، والتربوي المتميز، والإدارة التعليمية المتميزة، والمدرسة والإدارة المدرسية المتميزة، والدارس الأكبر سناً والأسرة المتميزة.


ونظم الملتقى جلسة حوارية رئيسية أدارها الأستاذ عبدالله الغامدي، سفير التواصل الاجتماعي بأبوظبي للإعلام تحت شعار "تطلعات نحو التميز والموهبة والابتكار"، وحضر الجلسة كل من الدكتورة خولة الكعبي، الرئيس التنفيذي للابتكار بجامعة الإمارات العربية المتحدة، والدكتورة منى العامري، مدير إدارة التربية الخاصة بدائرة التعليم والمعرفة، والدكتور صالح الحمراني، مدير الإدارة العامة للتميز والريادة بالإنابة بالقيادة العامة لشرطة دبي. وشهد الملتقى العديد من ورش العمل التي ركزت على إكساب الطلاب المهارات واستعراض التطورات التكنولوجية وأهمية الابتكار لمواكبة هذا التطور الهائل، ومنها ورشة "تفعيل التعلم القائم على البحث للطلبة الموهوبين" بحضور الدكتورة فاطمة الجاسم، وورشة "الموهوبين والاستعداد للمستقبل" بحضور الدكتورة بدور بوحجي، وورشة "الموهوبين كرأس مال بشري" للدكتورة عذاري الكندري، وورشة "الموهبة المستدامة" للأستاذة أمل القحطاني، وورشة "تطبيقات عملية لكتاب ليجو مايند ستورمز EV3 التعليمي من سلسلة المبتكر العربي" للمهندس نائل العشري، وورشة "الموهبة والتكنولوجيا منهجية ابتكارية" للأستاذة آمنة المزروعي.


 كما فتح الملتقى أبوابه أمام المتقدمين للمشاركة في الدورة الحادية والعشرين لجائزة مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز للتقديم الإلكتروني والتحكيم الإلكتروني في عدد من القاعات مع تزويدهم بعدد من المرشدين خلال عملية التقديم تيسيراً عليهم.