عودة

حمدان التعليمية تشارك في عام زايد بجائزة تقديرية لأفضل المبادرات

حمدان التعليمية تشارك في عام زايد بجائزة تقديرية لأفضل المبادرات
01 أبريل 2018

دبي، الإمارات العربية المتحدة، ... مارس 2018: أعلنت جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز عن إطلاق جائزة تقديرية لأفضل المبادرات التي أطلقتها مختلف المؤسسات في الدولة تفاعلا مع إعلان 2018 عام زايد.

وتستهدف الجائزة القطاعين الحكومي والخاص في دولة الإمارات ضمن جهودها الحثيثة للمساهمة في إحياء إرث المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الأب المؤسس لدولة الإمارات .

وتٌطلق الجائزة لمرة واحدة فقط بمناسبة "عام زايد"، ويتم اختيار مؤسسة فائزة واحدة ستحصل على درع الفوز وشهادة تقدير. ويتم الترشح للجائزة إلكترونياً، حيث يمكن لكل جهة متسابقة تعبئة النموذج على الموقع الإلكتروني الخاص بالجائزة.

وقال الدكتور جمال المهيري، نائب رئيس مجلس الأمناء والأمين العام لجائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز: "تُمثل جائزة "أفضل مبادرة في عام زايد" إضافة نوعية لجائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز وإحياءً لإرث الشيخ زايد الأب المؤسس لدولة الإمارات العربية المتحدة. كما أنها تأتي ضمن سلسلة الاحتفالات بعام زايد الذي أطلقه سيدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله".

وأضاف المهيري: "تهدف هذه الجائزة التقديرية إلى تحفيز المؤسسات على المشاركة في مبادرات نوعية تجسد أسمى معاني وأهداف عام زايد كخطوة رائدة لإطلاع الأجيال على مآثر المغفور له، بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في مسيرة بناء وطننا الغالي، لكي نستخلص الدروس والعبر، ونوثق أفضل المبادرات النوعية التي تنجح في تجسيد أفكار ورؤى الشيخ زايد وتطويرها لمواصلة النهضة والتطور في كافة المجالات، وخاصة التعليم الذي يعد الركيزة الأساسية لتجهيز أجيال قادرة على النهوض بالدولة وترسيخ مكانتها المتفوقة بين الأمم".

وتبدأ إجراءات الجائزة فور الانتهاء من تسليم المبادرات، حيث يتم تشكيل لجنة داخلية لوضع معايير اختيار أفضل مبادرة. وستقوم اللجنة بحصر المبادرات المقدمة الكترونياً وتقييمها في الأسبوع الحالي، وذلك بناءً على المعايير المعتمدة مسبقاً. وتٌجري بعد ذلك اللجنة مقابلات للمؤسسات المرشحة في الأسبوع الثاني من الشهر عينه لاختيار المؤسسات الفائزة.

 

وفور الانتهاء من كافة الإجراءات، سيتم التواصل مع الفائز، ومن ثم الإعلان عنه عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي والموقع الالكتروني للجائزة، وسوف يتم تكريم الفائزين في حفل الختامي للدورة 20 في 29 من إبريل الجاري.

.

ويحمل عام 2018 في دولة الإمارات شعار "عام زايد" احتفاء بالذكرى المئوية للمؤسس الدولة، وذلك لإبراز دور المغفور له في تأسيس وبناء دولة الإمارات، بجانب إنجازاته المحلية والعالمية.